[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

جون كيري: اذا نقل نقل ترامب السفارة الامريكية الى القدس فسيفجّر المنطقة برمتها

قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري ، في احدى تصريحاته الاخيرة، قبل انهائه مهامه  الوزارية بعد اسبوعين:"أن بعض القرارات والتغيرات المحتملة في السياسة الخارجية الأميركية قد تكون "تفجيرية".  وقال كيري في مقابلة مع شبكة (سي. بي. إس) الاخبارية بشأن توقعاته في حال مضى الرئيس المنتخب دونالد ترامب في عزمه نقل السفارة الأميركية من تل أبيب الى القدس : "سيكتشف (دونالد ترامب) بسرعة أن هذا سيفجر الوضع".

 

وأضاف أن نقل السفارة : "سيحدث انفجاراً بالمنطقة كلها ، وليس فقط في الضفة الغربية، وربما حتى في إسرائيل نفسها، وفي جميع أنحاء المنطقة". وتابع : "اذا ما قرر (ترامب) فجأة، وأعلن أن تكون القدس هي موقع سفارتنا، فإن الولايات المتحدة ستتأثر في حال قبولها بهذه الخطوة التي سيكون لها ايضا تأثير على الأردن ومصر، ما يضعف قدرتها على العمل مع إسرائيل كما هو الحال اليوم".

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ردا على سؤال بهذا الخصوص "إن الوزير (كيري) ومن خبرته الكبيرة بهذا الموضوع توصل إلى قناعة مفادها بأن نقل السفارة إلى القدس (من تل أبيب) سيفجر المنطقة".

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار