[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

زيارة تضامنية للنائبين ابو معروف وتوما لخيمة الاحتجاج في سخنين

توما وابو معروف:

  • سنطالب وزارة الإسكان بفحص العلاقة المشبوهة بين "دائرة اراضي اسرائيل" والجمعيات والشركات الوهمية والتصدي لسماسرة الأرض
  • يجب توزيع القسائم للأزواج الشابة بأسعار معقولة بحسب معطيات وزارة الإسكان، من خلال تشجيع مشروع "ابني بيتك"

 

قام النائبان الجبهويان عايدة توما ود. عبد الله ابو معروف (القائمة المشتركة) مسؤول ملف التنظيم والبناء في لجنة الداخلية البرلمانية نيابة عن القامة المشتركة بمرافقة النقابي الجبهوي ماجد ابو يونس مساء أمس الأول الجمعة بزيارة تضامنية لخيمة الاحتجاج التي أقامها الحراك الشبابي في سخنين على ساحة البلدية لمواجهة وصد ممارسات سماسرة الأرض والتلاعب في قضية القسائم للأزواج الشابة والتحكُّم بأسعارها ومواجهة محاولة الاستيلاء على الأرض وعدم تمكين جمهور الشباب من بناء عش الزوجية. والتقى ابو معروف وتوما بالعشرات من الشبان الذين أبدوا امتعاضهم وغضبهم من ظاهرة سماسرة الأرض الذين يهددون مستقبل حياتهم.

وأشاد النائبان بنشاط الحراك الشبابي واللجنة الشعبية وإقامتهم للخيمة، وأكدا على حق شباب وأهالي سخنين بالسكن والعيش الكريم، حيث تبيّن أن هناك ألاعيبا تثير الشبهات حول ممارسات دائرة أراضي اسرائيل وعلاقتها بشركات أو جمعيات وهمية تقدّمت لربح العطاءات وبناء العمارات متعددة الطوابق وبيعها للسكان بأسعار خيالية باهظة، وذلك بدلا من تقسيم الأرض وتوزيعها كقسائم على السكان، وبالتالي يخضع المواطنون لاستغلال ونهم الشركات الربحية التي تتبع أسلوب السمسرة وإخضاع المواطنين لأطماعها، وبالتالي لا تتمكّن الأزواج الشابة من شراء الشقق السكنية بأسعار معقولة.

وقال النائبان توما وابو معروف، أنهما على استعداد تام للوقوف إلى جانب اللجنة الشعبية والحراك الشبابي والبلدية من أجل التصدّي لسماسرة الأرض ومطالبة وزارة الإسكان بفحص العلاقة المشبوهة بين "دائرة اراضي اسرائيل" والجمعيات والشركات الوهمية، والعمل على تقسيم الأراضي ليناسب عملية توزيعها على الأزواج الشابة بأسعار معقولة بحسب معطيات وزارة الإسكان، من خلال تشجيع مشروع "ابني بيتك".

وأكد النائبان على ضرورة مواجهة تسليم الأرض لشركات وجمعيات ربحية، لمنع بناء العمارات الشاهقة إلى أعلى حفاظا على نمط حياة سكان البلدة العربية المختلف تماما عن طريقة حياة البلدات اليهودية، فإن ما ينطبق على العفولة ورعنانا وهرتسليا، لا يمكن تطبيقه على سخنين ويركا والطيبة ومجد الكروم.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار