[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

4 حيل سحرية لتقضي على حبّ الشباب... جربيها لنتيجة أكيدة

هل تشعرين بالاستياء وبعدم الثقة بجمالك بسبب ظهور تلك البثور الصغيرة المزعجة المسماة «حب الشباب» على بشرة وجهك؟ من الآن وصاعداً، لا داعي لذلك. بالفعل يمكنك أن تلجئي إلى هذه الحيل الطبيعية التي تساعدك على أن تتخلّصي منها خلال وقت قصير وبسهولة.

 

1 قناع الطماطم

هل تعملين أنه يمكن الطماطم أن تساعدك على الحدّ من ظهور حبّ الشباب على بشرتك؟ بالطبع، فهي غنية بالمعادن والفيتامينات، ولا سيما الفتامينين A وC المضادين للأكسدة. لذا، يمكنك أن تصنعي منها هذا القناع العجيب:

-قطّعي حبة من الطماطم إلى شرحات رفيعة وطبقيها على البثور لمدّة 20 دقيقة تقريباً.

-إغسلي وجهك بعد ذلك بكمية كبيرة من الماء قبل أن تنظّفي بشرتك بالصابون المناسب لها والذي يحول دون جفافها ويحافظ على توازنها.

- كرّري هذه العملية لمدة 8 أيام.

 

2 معجون الأسنان

عند ظهور بثور حب الشباب، إحرصي على أن تضعي عليها القليل من معجون الأسنان لبعض الوقت قبل أن تقومي بنزعه بواسطة الماء. كرّري هذه العملية من 3 إلى 4 مرات يومياً إلى أن تختفي البثور.

 

3 الخل الأبيض

لكي تتخلصي من تلك الإفرازات الدهنية الناتجة عن ظهور حبّ الشباب على بشرتك، قومي بهذه الخطوات الضرورية والمفيدة:

-بلّلي قطعة من القطن بالقليل من الخلّ الأبيض وضعيها على البثور لبضع دقائق. فهذا يساعد على تجفيفها.

-كرّري هذه الحيلة مرات عدة خلال النهار ويومياً إلى أن تجفّ البثور.     

 

4 قناع الطين والحامض

إنّه الوصفة السحرية التي يمكنها أن تساعدك على التخلّص من البثور بطريقة فعالة. ولتحصلي عليه، إمزجي ملعقتي طعام من الطين مع عصير نصف حبة من الحامض ونقطتين من زيت النعناع البري الأساسي ونقطة من زيت شجرة الشاي الأساسي. طبّقي القناع على المنطقة T من وجهك، أي منطقة جبينك، أنفك وذقنك وتجنّبي ملامسته محيط عينيك. أتركيه لنحو 10 دقائق قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار