[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

لقاء ادارة وطواقم "كيدز اكاديمي" باهالي الطلاب في عيلبون والمنطقة تحت شعار "اولادكم ليسوا لكم – اولادكم أولاد النجاح"

بمشاركة المدرب اشرف قرطام 

انطلاقا من حرص إدارة "كيدز أكاديمي" على التواصل مع أولياء أمور طلابها وإطلاعهم عن كثب على انجازات ابنائهم ضمن نشاطات الاكاديمية،  نظمت ادارة "كيدز اكاديمي" كعادتها لقاءا مميزا بحضور الاهالي وطاقم الادارة والارشاد في الاكاديمية وذلك مساء اليوم الخميس الساعة السادسة مساء في قاعة العودة بجانب مجلس محلي عيلبون وذلك بحضور كل من رئيس المجلس المحلي السيد جريس مطر، مديرة قسم المعارف السيدة ريم زريق، المديرالسيد سمير سويد،المدير السيد كمال زبيدات والمديرة السيدة وفيقة نصار.

 يأتي هذا اللقاء استمرارا لنجاح سلسلة اللقاءات التي عكفت كيدز اكاديمي على عقدها في المجتمع العربي والتي تهدف الى اطلاع اهالي طلاب الاكاديمية على نشاطات ابنائهم في الاكاديمية  وسيتم هذه المرة في قرية عيلبون ليجمع اهالي طلاب القرى عيلبون، سخنين وعرابة ليطلعوا عن قرب على سير الامور التعليمية و تقييم الاشهر الستة الاخيرة  من نشاطات الطلاب في اطار الاكاديمية بالاضافة الى الاستماع الى ملاحظات اولياء الامور وتوصيات طواقم الارشاد وتبادل الآراء بهدف تعزيز التواصل ما بين الاهالي والاكاديمية لتهيئة اجواء تعليمية وتنموية افضل للطلاب مما يصب في مصلحتهم في نهاية المطاف .

تتخلل الامسية محاضرة  لمدرب التنمية البشرية أشرف قرطام بعنوان "اولادكم ليسوا اولادا لكم – اولادكم أولاد النجاح" وفعالية مشتركة ما بين الطلاب واهاليهم كتجربة جديدة وفريدة بعنوان "الاهل والابناء خارج الصندوق" 

 

رئيس "كيدز اكاديمي" الدكتور خليل ريناوي شدد على اهمية مواصلة العمل على تعزيز واستنهاض الطاقات الكامنة لدى ابنائنا بهدف خلق جيل يطمح أكثر وأكثر ويؤمن بقدراته للوصول الى اسمى الاهداف على الصعيد الشخصي والاكاديمي ولذلك لا بد من تضافر الجهود والتواصل ما بين اهالي الطلاب وطواقم الاكاديمية حيث ان  الاكاديمية وطواقمها يؤمنون باهمية بناء الانسان قبل الشهادة .  

 

وفي لقاء لنا مع مدير المدرسة الابتدائية السيد سمير سويد نوه ان هذا البرنامج هو من البرامج الناجحة على مدار سنتين حيث بدأ السنة الماضية فقط لصفوف الروابع وهذه السنة انضموا صفوف الخوامس.

النقطة المركزية في هذا البرنامج هو تدريب الطلاب لوضع هدف واستراتيجية لتحقيق هذا الهدف ومن الأمور اللافتة للنظر في هذا البرنامج زيارة الجامعات من 8-9 مرات كل سنة للتعرف على أجواء وبيئة الجامعات والواقع الجديد الذي سيلتقون به في المستقبل عند بدئهم التعليم هناك مما يساعد في تاقلمهم واندماجهم بشكل اسرع .

بالإضافة التركيز على تقوية شخصية الطالب وتهيئته لحياة معقدة, الهدف هو خلق قياديين في مجتمعنا وهذا البرنامج يساعد لخلق هذه الشخصيات.

 

وفي لقاء لنا مع  القاضي عاطف عيلبوني وهو والد احد الطلاب في هذا البرنامج قال:" هذا المشروع مفيد جدا للأطفال بالذات عندما نبدا في جيل مبكر وهذا نلاحظه بعدة مستويات, أولا النظام والالتزام بالوقت حسب رايي هذه صفة مهمة جدا ويجب تعليمها للطلاب منذ الصغر بالإضافة الى الفعاليات المتعددة الذي يقدمها للطلاب بحيث يشغلهم بعيدا عن الألعاب الالكترونية والحواسيب إضافة الى الرحلات المتنوعه التي تساهم وتساعد الطلاب بالتعرف على بيئه وأماكن جديدة وتثريهم بالمعلومات الجديده بالتالي هذا يحث الطلاب ان يطمحوا ويحلموا ويعملوا من اجل تحقيق احلامهم".

في النهاية هو برنامج شامل يشغل الطلاب بفعاليات مفيدة وتعلمهم المثابرة للوصول الى أهدافهم ومن المهم الاستمرارية وعدم التوقف لان من الممكن عدم ملاحظة نتائج في السنة الأولى لكن في نهاية المطاف تعود الفائدة على الطلاب واهاليهم.

 

وفي حديث مع الاستاذ شادي فايز زريق والد احد الطلاب المشاركين في برنامج كيدز اكاديمي يقول :" هذا البرنامج يعود بالفائده على الطالب حيث انه يساعده على التعرف على المعاهد العليا المختلفه وهدف هذا البرنامج واضح منذ البدايه . ان استغلال اسلوب تنقيط المعلومات للطالب منذ الصّغَر يعطي الطالب القدره على مواجهة العديد من الصعوبات حيث انه قد تعرف عليها سابقا. انا بدوري اشجع الجميع على تسجيل اولادهم في السنه القادمه لان البرنامج مفيد ويساعد الطالب على توسيع آفاقه وتفكيره. وفي النهايه اشكر جميع القائمين على هذا البرنامج الشيق".

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار

1

مشروع رائع وفكرة فريدة، بوركتم
ايهاب خوري - تاريخ الاضافة: 2016-03-10 22:37:22