[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

يوم التسامح ولقاء الاديان في المدرسة الثانويه يانوح-جث

اقامت المدرسه الثانويه يانوح جث اليوم الاحد 15.11.2015 فعالية تحت شعار التسامح ونبذ العنف والعيش المشترك بالتعاون مع الدائره الدرزية وقسم الطوائف الدينية، وزارة الداخلية، المجلس المحلي واشترك فيه رجال دين من جميع الطوائف اسلام، مسيحين، يهود ودروز .
إبتداء اليوم بمسيرة يتقدمها رجال الدين وصفوف العواشر طاقم المعلمين في شوارع القرية من بيت الشعب حتى المدرسة ألثانوية.
المدرسة تزينت باليافطات والملصقات التي كتب عليها أحاديث ونصوص من جميع الديانات وحكم دالة على التسامح وتبين حرص الدين على نشر التسامح وجعله حياً معاشاً في حياتنا.
ومن ثم تم دخول رجال دين ممثل من كل طائفة لصفوف العواشر والحادي عشر وفيها قام كل رجل دين بتعريف مفهوم التسامح والعيش المشترك في ديانته .
في نهاية اليوم تم حوار بين رجال الدين وصفوف الثواني عشر بعد السماع الى كلمات ترحيبية لكل من مدير المدرسة الاستاذ ماجد بيسان، رئيس المجلس السيد معذى حصباني، مدير الدائرة الدرزية الشيخ نزار خطيب.
ثم اعرب كل رجل دين بدورة عن التسامح تقبل الاخر والعيش المشترك واجابوا الى اسئلة التلاميذ.
وفي النهاية تم توزيع شهادات تقدير من قبل مدير المدرسة لرجال الدين للثناء على عطائهم، محاضراتهم وتوصياتهم

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار