[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

كيري سيحاول العودة مجدداً للمفاوضات ومسالة وقت ويعود الطرفان للطاولة

قال مساعدو وزير الخارجية الامريكي انه سيحاول اعادة الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي الى طاولة المفاوضات بعد انتهاء فترة التسعة اشهر المتفق عليها.

وكانت فترة المفاوضات قد انتهت بشكل رسمي في 29 الشهر الماضي، وكانت قد اوقفت اللقاءات بين الجانبين من الطرف الاسرائيلي بعد انعقاد المصالحة الفلسطينية.

وقال مساعد مقرب من كيري "انه بدلاً من ان يعترف بفشل محاولاته سيواصل السعي لدفع المفاوضات للامام".

واضاف المساعد ان المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين سيعودوا الى المفاوضات عاجلاً ام اجلاً لأنهم يدركوا ان هناك حاجة لحل الدولتين على المدى البعيد. حيث قال " انها مسألة وقت قبل ان يعودوا وهم يرغبوا بالمفاوضات".

وكان مسؤول اسرائيلي مطلع على المفاوضات قد لام الفلسطينيين على عدم نجاحها حيث قال " كنا نرغب بالحصول على نتائج ناجحة للمفاوضات، ولكن ما رأينه ان الجانب الفلسطيني لم يتصرف بحسن نية عندما قدم الامريكيون مبادئ للحل النهائي. عند التعامل مع القضايا الرئيسية هرب الفلسطينيون".

واضاف ان الفلسطينيين رفضوا عرضا امريكيا لاستمرار المفاوضا، مضيفاً ان " اخر مسمار دق في نعش المفاوضات عند توقيع الاتفاق مع حماس" .

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار